التقى معالي وزير العدل د. خالد شواني خلال زيارته مقر المفوضية العليا لحقوق الإنسان في جنيف، بالمفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة السيد فولكر تورك.

427

التقى معالي وزير العدل د. خالد شواني خلال زيارته مقر المفوضية العليا لحقوق الإنسان في جنيف، بالمفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة السيد فولكر تورك.

صلاح الدين – وكالة هنا الفرات الاخبارية

وبحث الجانبان تطورات الملف الإنساني في العراق وخطوات حكومة دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني المتسارعة في هذا الشأن على المستويين التشريعي والتنفيذي.

و استعرض السيد الوزير بصفته رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، دور اللجنة في متابعة وتنفيذ التزامات العراق الدولية ومناقشة التقارير التعاهدية أمام الهيئات الدولية في الأمم المتحدة.

وأضاف د. شواني، أن وزارة العدل تعمل ضمن استراتيجية الحكومية في تطبيق الخطة الوطنية لحقوق الإنسان وذلك من خلال إجراءاتها المتخذة في مجال حقوق الإنسان بجميع الدوائر العدلية وخصوصا دائرة الإصلاح العراقية ودائرة إصلاح الأحداث.

من جانبه أشاد السيد تورك، بجهود الحكومة العراقية ووزارة العدل وتعاونها البناء مع المقررين الخواص ومستوى الشفافية بالعمل وتطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان في السجون.

قسم الاعلام والاتصال الحكومي

19/ شباط/2024

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
 إلى الإتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يشارك في الندوة التوعوية. الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي السيد عمار الحكيم اليوم في قصر القبة... في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الاحد بتوقيت بغداد اغلقت صناديق الاقتراع في اليوم الثالث والاخير ل... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل وفد شركة صينية رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يتفقد سير تنفيذ الأعمال بميناء الفاو الكبير ويطلع على أرص... على انغام الموسيقى المصرية والاناشيد الوطنية تزحف الجماهيروالجالية المصرية في العراق الى القنصلية ال... على انغام النشيد الوطني المصري والنشيد الوطني العراقي تقيم الجالية المصرية في العراق مؤتمرها الثاني ... رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مكتب ائتلاف الأساس العراقي. السياحة السعودية.. تتألق في معرض قطر الدولي للسياحة والسفر